منتـــــــدى دقات القلب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــــــدى دقات القلب

تعليم ودراسة
 
دخولالرئيسيةالتسجيلالبوابةأحدث الصور
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رابط المنتدى الحالي
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالجمعة مارس 27, 2020 9:56 am من طرف Admin

» بنك المعرفة
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالجمعة مارس 20, 2020 12:48 am من طرف Admin

» قانون الروافع
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالأحد مارس 15, 2020 2:39 pm من طرف Admin

» الأعداد الصحيحة
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالجمعة فبراير 06, 2015 7:21 am من طرف Admin

» ضرب اي عدد في 5
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالأربعاء أغسطس 20, 2014 6:32 am من طرف Admin

» قابلية القسمة
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالأربعاء فبراير 12, 2014 10:20 am من طرف أمة الله

» العوامل والأعداد الأولية
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالثلاثاء ديسمبر 10, 2013 8:41 am من طرف Admin

» على المضاعفات
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالثلاثاء ديسمبر 10, 2013 8:10 am من طرف Admin

» تمارين متنوعة
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالثلاثاء أكتوبر 22, 2013 2:04 pm من طرف أمة الله

» للمتفوقين
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالإثنين أكتوبر 14, 2013 12:18 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 708
العمر : 66
الموقع : منتدى دقات القلب
العمل/الترفيه : موجه رياضيات
المزاج : الحمد لله تمام
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Empty
مُساهمةموضوع: امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي   امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي Emptyالسبت مايو 14, 2011 11:44 am

اولا : القراءة
السؤال الأول : من كتاب ( على مبارك )
وقد أعطى ذلك العالم الفاضل التعليم أكبر رعاية وأجلها فكان يضع الكتب أو يعان في تأليفها يشرف على التلاميذ 000 ويلاحظ المعلمين ويرشدهم ، لينشأ التلميذ صحيحا واعيا قادرا على خدمة بلاده
اختر المناسب من بين القوسين
1- مرادف أجلها ( أوضحها ـ أعظمها ـ معظمها )
2- مضاد قادرا ( عاجزا ـ مريضا ـ ضعيفا )
ب ) كيف اهتم الوزير على مبارك بشئون التلاميذ والمعلمين ؟
ج ) دلل من الفقرة على أن تنشئة جيل قوي أهم أهداف والتعليم ؟
السؤال الثاني ( الإعلان عن المسابقة )
شعر الجميع بالسعادة لأنهم يشتركن في عمل جماعي يخططون له جيدا ويكتسبون منه مهارات معارف جديدة ويحكمون على القصص معا ، يحترم كل فرد نتهم رأي الآخر ، ويبدي كل فرد رأيه في حرية
أ‌) اختر المناسب من بين القوسين
1- جمع رأي : ( رؤى ، آراء ، مراء )
2- معنى يكتسبون ( يتحملون ، يجمعون ، يتعلمون )
ب‌) لماذا شعر الأصحاب بالسعادة ؟
ج ) دلل من الفقرة على أن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
ثانيا : النصوص
من نص ( أنت حر مالم تضر )
مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فأصاب بعضهم أعلاها بعضهم أسفلها إذا اسقوا من الماء مروا على من فوقهم ، فقالوا لو أنا خرقنا في نصيبنا خرفا 00000
أ‌) بين معنى ( حدود الله ، استهموا )
ب‌) بم صور الرسول (ص) المجتمع الذي نعيش فيه ؟
ت‌) ( أعلاها ، أسفلها ) بين الجمال في هذا التعبير
ث‌) اكتب مما تحفظ ما يدل على أن السلبية هلاك والايجابية نجاة
السؤال الثاني من نص ( كلنا أحباب ) للشاعر حاج أحمد الطيب
بعد التهادي نخبة شباب طاب الغراس وأينع الأنجاب
طرب الأحبة لانتصار شبابهم بجدارة تباشر الأصحاب
أبناؤنا فاقوا الكبار تألقا حارت به الأفهام والألباب
أ‌) اختر المناسب من بين القوسين
1- المراد بالغراس ( الشجر ، الثمر ، الشباب )
2- مفرد الأنجاب ( نجيب ، نجابة ، نجيبة )
ب‌) في البيت الأول سبب ونتيجة وضح ذلك
ت‌) حقق شباب ثورتنا ما عجز عنه الآباء عين من الأبيات بيتا يتفق مع هذا المعنى
ث‌) بين الجمال في قول الشاعر ( حارت الأفهام والألباب )
ثالثا : القواعد النحوية
الأطفال يغضبون لأتفه الأسباب : إذا أخطأ في حقهم أحد ، أو لم ينالوا ما يردون ، أو لم يعجبهم طعام ، ا, خسروا مباراة رياضية ، وهذا خطأ كبير 0 نحن نريد منك أن تكون ذا صبر ، وأن تعالج الأمور هادئا 0
أ‌) استخرج من العبارة
1- فعلا من الأفعال الخمسة 2- اسما من الأسماء الخمسة
3- مضارعا منصوبا 4- حالا
ب) أعرب ما تحته خط في الفقرة السابقة
ج) 1- يثور المصريون لكرامتهم قدم ما تحته خط وغير ما يلزم
2- 00000 سبب وجدك أكمل باسم مناسب من الأسماء الخمسة
د) ( هب الشعب ----- ليتحرر ) أكمل مرة بنعت ومرة أخرى بحال
رابعا : التعبير
اكتب موضوعين مما يأتي على أن يكون الأول منهما
1- لافته تحيي فيها شباب ثورة يناير على تميزهم في المطالبة بحقهم
3- مدرستي بيتي الثاني فيها ألعب وأمارس هواياتي مع زملائي
4- زراعتنا عمل وعبادة وخير وجمال وغذاء وكساء فلنهتم بها
خامسا الخط
اكتب مرة بخط النسخ ومرة بخط الرقعة
اجعل شعارك : الكتاب صديقي ، والعلم سلاحي ، والتسامح منهجي
سادسا : الإملاء اكتب ما يملى عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://daqat-qalb.yoo7.com
 
امتحان محافظة الدقهلية ترم ثان 2011 عربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان الدقهلية رياضيات 2009 الفصل الدراسي الثاني
» امتحان الدقهلية ( علوم ) دور مايو 2009
» امتحان اللغة العربية ( الدقهلية ) 2009
» امتحان الدقهلية ( دراسات اجتماعية ) دور (مايو 2002 )
» حاسب آلي الدقهلية 2009 الفصل الدراسي الثاني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــدى دقات القلب :: الصف السادس-
انتقل الى: