منتـــــــدى دقات القلب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــــــدى دقات القلب

تعليم ودراسة
 
دخولالرئيسيةالتسجيلالبوابةأحدث الصور
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رابط المنتدى الحالي
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالجمعة مارس 27, 2020 9:56 am من طرف Admin

» بنك المعرفة
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالجمعة مارس 20, 2020 12:48 am من طرف Admin

» قانون الروافع
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالأحد مارس 15, 2020 2:39 pm من طرف Admin

» الأعداد الصحيحة
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالجمعة فبراير 06, 2015 7:21 am من طرف Admin

» ضرب اي عدد في 5
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالأربعاء أغسطس 20, 2014 6:32 am من طرف Admin

» قابلية القسمة
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالأربعاء فبراير 12, 2014 10:20 am من طرف أمة الله

» العوامل والأعداد الأولية
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالثلاثاء ديسمبر 10, 2013 8:41 am من طرف Admin

» على المضاعفات
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالثلاثاء ديسمبر 10, 2013 8:10 am من طرف Admin

» تمارين متنوعة
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالثلاثاء أكتوبر 22, 2013 2:04 pm من طرف أمة الله

» للمتفوقين
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالإثنين أكتوبر 14, 2013 12:18 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 708
العمر : 66
الموقع : منتدى دقات القلب
العمل/الترفيه : موجه رياضيات
المزاج : الحمد لله تمام
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Empty
مُساهمةموضوع: اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف   اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف Emptyالجمعة يوليو 13, 2012 9:14 pm


1 – إدراك المفاهيم والتعليمات والمهارات الرياضية اللازمة للمواطن فى
حياته اليومية المرتبطة بدراسته للمواد الأخرى والتى تمكنه من مواصلة
دراسته للرياضيات فى المراحل الأعلى .

2 – إدراك بعض المفاهيم الهندسية الأساسية مثل مفهوم النقطة والقطعة المستقيمة والمستقيم والشعاع والزاوية .
3 – التعرف على بعض المجسمات مثل المكعب ومتوازى المستطيلات والأسطوانة
والهرم والمخروط والكرة والأشكال الهندسية البسيطة مثل المربع والمستطيل
والمثلث والدائرة .
4 – التعرف على بعض وحدات القياس والعلاقات بينها ووحدات الطول والمساحة والحجم والوزن والنقود والزمن .
5 – تنمية مهارة حل المشكلات فى حدود العمر العقلى للتلميذ .
6 – تنمية القدرة على استخدام أساليب سليمة للتفكير .
7 – اكتساب المهارات الآتية وتوظيفها فى المواقف الحياتية والمواد الأخرى : -
أ – قراءة وكتابة الأعداد الطبيعية وتوظيفها فى المواقف الحياتية والكسور وإجراء العمليات عليها .
ب – تنمية واستخدام الأدوات الهندسية فى رسم بعض الأشكال الهندسية البسيطة .
جـ - استخدام وحدات القياس والتحويل من وحدة إلى أخرى .
د – استخدام الرموز والمصطلحات الرياضية قراءة وكتابة وتعبيراً .
هـ - قراءة وتفسير البيانات فى صورها المختلفة .

8 – تنمية الاتجاه نحو الرياضيات من خلال مساعدة التلاميذ على التمكن من مهاراتها وتوظيفها فى مواقف حياتية يومية .

9 – تنمية الانتماء للوطن من خلال إبراز التقدم والإنجازات التى حققها
المصريون فى المجالات المختلفة قديماً وحديثاً كلما أتيحت الفرصة لذلك .
10 – اكتساب قيم واتجاهات خلقية واجتماعية سليمة مثل الدقة والنظام والاقتصاد والاعتماد على النفس والثقة والأمان .




أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف السادس


بعد دراسة هذا المقرر يجب أن يكون التلميذ قادراً على أن :-

1 – يعرف مفهوم النسبة .

2 – يحسب النسبة بين كميتين .

3 – يقسم كمية معلومة إلى كميتين معلومة النسبة بينهما .

4 – يحل مسائل حياتية على النسبة .

5 – يحسب النسبة بين ثلاثة أعداد .

6 – يوزع شيئاً مثل ( مال أوأرض زراعيةأوخلافه) بنسب معينة

بين عدة أشخاص .

7 – يعرف معنى التناسب .

8 – يكمل جدول التناسب ويعبر عن أحد الحدود الناقصة فى التناسب برمز

ومن ثم يحسب قيمة هذا الرمز باستخدام خواص التناسب .

9 - يستخدم التناسب فى حل المسائل الحياتية .

10 – يعرف مفهوم مقياس الرسم .

11 – يحسب مقياس الرسم إذا علم البعد على الخريطة والبعد الحقيقى .

12 – يحسب البعد الحقيقى إذا علم البعد على الخريطة ومقياس الرسم .

13 – يحسب البعد على الخريطة إذا علم مقياس الرسم والبعد الحقيقى .

14 – يعرف معنى التقسيم التناسبى .

15 – يحل مسائل حياتية على التقسيم التناسبى .

16 – يعرف معنى النسبة المئوية .

17 – يحول كسراً عادياً أوعشريا إلى نسبة مئوية .

18 – يحول نسبة مئوية إلى كسر عادى أو كسر عشرى .

19 – يحل مسائل النسبة المئوية لحساب المكسب أو الخسارة

وثمن الشراء وثمن البيع .

20 – يتعرف المستقيمين المتقاطعين والمتعامدين والمتوازيين .

21 – يستخدم الأدوات الهندسية لكى : -

أ – يرسم عموداً على مستقيم من نقطة معلومة ( عليه أو خارجة عنه ) .

ب – يرسم مستقيماً يوازى مستقيماً معلوماً من نقطة خارجة عنه .

جـ - يرسم مربعاً إذا علم طول ضلعه .

د – يرسم مستطيلاً إذا علم بعداه .

22 – يتعرف الأجسام .

23 – يعرف أن السنتيمتر المكعب وحدة لقياس الحجم .

24 – يحسب حجم متوازى المستطيلات .

25 – يحسب حجم المكعب .

26 – يعرف مفهوم السعة .

27 – يحسب المساحة الجانبية والكلية لكل من متوازى المستطيلات والمكعب .

28 – يعرف معنى العدد المنتسب والعلاقة بين الأعداد المنتسبة .

29 – يجمع ويطرح الأعداد المنتسبة .

30 – يحل مسائل حياتية على مواعيد الطائرات والسفن والقطارات والصلاة كتطبيق على الأعداد المنتسبة .

31 – يرسم المثلث إذا علمت أطوال أضلاعه الثلاثة .

32 – يرسم القطع العمودية ( ارتفاعات المثلث ) المقامة على أضلاع المثلث من الرؤوس المقابلة .

33 – يحسب مساحة المثلث بمعلومية طول القاعدة والإرتفاع .

34 – يوجد طول قاعدة المثلث إذا علمت مساحته وطول قاعدته .

35 – يوجد ارتفاع المثلث إذا علمت مساحته وطول قاعدته .

36 – يحسب مساحة بعض المناطق الهندسية .

37 – يحل مسائل حياتية على مساحة المثلث .

38 – يعرف أساايب جمع البيانات .

39 – يعرف المصادر الأساسية لجمع البيانات .

40 – يعرف مفهوم القطاع الدائرى .

41 – يوجد قياس زاوية القطاع الدائرى .

42 – يقسن الدائرة إلى قطاعات دائرية .

43 – يعرف أن تمثيل بيانات مقدمة فى صور نسبة مئوية .

44 – يمثل البيانات باستخدام القطاعات الدائرية

اهداف تدريس مادة الرياضيات للصف الثالث ابتدائي

1- قراءة وكتابة الاعداد ذات الارقام الاربعه ونشرها ومعرفة منازل خانات العدد الاحاد والعشرات والمئات والالوف ومعنى الصفر كحافظ منزله

2- التوسع في مسائل الجمع والطرح

3- جمع الاعداد وطرحها بالاستلاف

4- التعرف على المضلعات

5- التعرف على القطع المستقيمه

6- التعرف على الزاويه ورسمها ومقارنتها

7- البدء في استخدام اشارة الضرب بطريقة التدرج من (1-5)
واستعمال اشارة الضرب بعد معرفة مدلولها ومعناها

8- تعليم القسمه عن طريق جدول الضرب

9- تدريب التلاميذ على ضرب عددين بمسائل واقعيه

10- توضيح معنى الكسر الاعتيادي بطريقه محسوسه وواقعيه مثل (ربع-نصف-ثلث) والتدرج على قرائتها وكتابتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://daqat-qalb.yoo7.com
 
اهداف تدريس الرياضيات لبعض الصفوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تابع أهداف تدريس الرياضيات
» طريقة تدريس متوازي المستطيلات
» موقع لبعض الموسوعات المفيدة
» تاريخ الرياضيات 3
» برامج الرياضيات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــدى دقات القلب :: الصف السادس-
انتقل الى: